(Toyota Corolla 2014 ,Nissan Juke Nismo 2013 Dark Knight) The World In Images :::::::: الـعــالــم فـــي صـــور: Oscar Will Run First Leg of Relay

Wednesday, August 31, 2011

Oscar Will Run First Leg of Relay

Images & Video : Oscar Pistorius must run first in 4x400m world championship relay
Oscar Pistorius must run the first leg for South Africa if he is to take part in the 4x400m relay at the world championships, the IAAF has confirmed.
"This person is a particular case," the IAAF president, Lamine Diack, said of the athlete who runs with carbon fibre prosthetic blades in place of his lower legs, which were amputated before he was a year old due to a congenital condition.
"The only thing we said to the South African federation is that if he wants to run in the relay, he must run the first leg to avoid danger to other athletes."
The 24-year-old will make history in Daegu when he becomes the first amputee athlete to compete at the world championships.
بالصــــــور والفيـديــو
تحدى إعاقته وشارك بسباق الابطال العاديين برجلين حديديتين
يبدو ان الاعاقة لم تعد تشكل عائقا لدى اصحابها، فبجدارة وبثقة بالنفس يستطيع صاحب الاعاقة تحقيق مبتغاه اذا تسلّح بالأمل، فقد كسر المتسابق الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس كل التقاليد والمفاهيم والتوقعات حين قرر ان يتخلى عن التسابق في رياضة الجري لذوي الاحتياجات الخاصة، وان ينافس ابطال عالميين في هذه الرياضة يتمتعون بكامل اعضاء اجسادهم وبالاخص الرجلين.
ونجح بيستوريوس في التأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم لالعاب القوى لسباقات الـ400 متر، وذلك بعد منافسة قوية مع مجموعة من العدائين العالميين. واللافت ان بيستوريوس فقد رجليه من مستوى الركبة (كان لم يبلغ السنة من العمر) وشارك في سباقات الاولمبياد الخاص وفاز فيها حيث حلت شفرتان حديديتان مكان رجليه، الا انهما لم يمنعانه من المحافظة على سرعة كبيرة وبات يعرف بـ"متسابق الشفرات".
وبات هذا العداء من جنوب افريقيا اول متسابق فاقد للرجلين يدخل في منافسة مع عدائين آخرين لا يشاركونه هذه الميزة، وقد اضطر لتخطي الكثير من العقبات والاجراءات الادارية والرسمية ليتمكن من تحقيق هذا الانجاز والمشاركة في السباق، وهو حل ثالثاً محققاً وقتاً جيداً مقداره 45.39 ثانية، متأخراً عن الفائز بالمرتبة الاولى البريطاني كريس براون بفارق 0.1 ثانية فقط.











No comments:

Post a Comment