College Students Unveil The Kiira EV, Uganda's First Electric Car
Take
a good look at that lime green hornet pictured above, because it may just
herald the dawn of a new era in Ugandan transportation. Known as the Kiira EV,
this plug-in was designed by students at Makerere
University in Uganda, where electric cars, as you might imagine, are something
of a rare commodity. In fact, local media outlets are heralding the Kiira as
the first EV ever produced within the central African country, and it's not too
shabby, either. On Tuesday, after nearly three years of development, the
two-seater successfully completed its first test run, reaching a top speed of
65 kilometers per hour and nimbly making its way up a 55-degree incline.
According to Paul Isaac Musasizi, who oversaw the project, the Kiira is capable
of maxing out at a speed of 150 kilometers per hour, and can run for up to 80
kilometers on a single charge. Aside from its steering wheel and other
accessories, every other component was designed and constructed domestically.
Perhaps more important than the Kiira EV's specs, however, is what it
symbolizes for Uganda. "When we started the project, we wanted to
demonstrate that Uganda has as good talent as that in the US or Germany,"
Musasizi told Uganda's Daily Monitor. "Now that this is over, we
expect and want it to be taken up." It remains to be seen whether the Kiira
actually enters production anytime soon, but Musasizi says his team is already
working on a 28-seat EV for public transportation, underscoring their
commitment to bringing green technology to their country. Hum past the break to
see video of the momentous occasion, along with coverage from Uganda's NTV.
طــوّرهـا فـــريـق أوغـنــدي
"Kiira EV" أول سيارة كهربائية إفريقية
لم يعد اسم القارة الإفريقية مرتبطا فقط بالفقر
والمجاعات والأوبئة، فها هي القارة السمراء تطرق أبواب التقدم الصناعي والتقني عبر
جامعاتها الوطنية، فخلال الآونة الأخيرة أطلقت شركة
"VMK" كونغولية أول جهاز لوحي إفريقي في العالم، والآن
تزيح جامعة "ماكيري" بمدينة "كمبالا" الأوغندية الستار عن أول
سيارة كهربائية إفريقية تحمل اسم
"Kiira EV"، لعلها بزوغ فجر حقبة جديدة في مجال وسائل
النقل والتنمية بأوغندا. وطُورت هذه السيارة على يد 25 طالبا معظمهم من كليات
الهندسة والتصميم والفن والتكنولوجيا بجامعة ماكيري، حيث بدأت الفكرة كمشروع بحث
تحت عنوان "Vision 200" عام
2007، بعد أن اختيرت من قبل معهد "ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة
الأمريكية لتصميم محرك سيارة هجين يجمع بين الكهرباء والوقود معا، وذلك على هامش
مؤتمر "VDS" لعام
2006، وهو اختصار لـ"Vehicle Design Summit"، وهو
مؤتمر يرتكز على تقديم التصميمات الجديدة فيما يخص وسائل النقل، حيث يدعو معهد
ماساشوستس الطلاب المتميزين من 27 جامعة من جميع أنحاء العالم وكان طلاب جامعة
أوغندا من المدعوين لذاك العام.
وعن المواصفات التقنية للسيارة، فهي مكونة من مقعدين، وتبلغ سرعتها حتى الآن 65 كيلومترا في الساعة، وهي صديقة للبيئة حيث لاتوجد أي انبعاث غازية ملوثة، وقوة محرك العجلات الأمامية للسيارة 18 حصان. كما تخطط الجامعة لزيادة سرعتها في المستقبل إلى 150 كيلومترا في الساعة، وتحتاج للشحن بعد قطع مسافة 80 كيلومترا، فضلاً عن أنها تبحث حاليا دمج ألواح شمسية على السطح الخارجي للسيارة لتوليد كهرباء تكفي لشحنها وأكثر. وقال أستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر بالجامعة والمخطط الرئيسي للمشروع تيكودري توجبوا: "تعتبر هذه السيارة أكبر دليل على مفهوم تعزيز القدرات المحلية لأوغندا في مجال أبحاث تكنولوجيا النقل والتنمية"، فيما قال المشرف على المشروع باول إيزاك موساسيزي: "عندما بدأنا هذا المشروع منذ 3 سنوات، أردنا أن نثبت قدرة أوغندا على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التقنيات الحديثة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وغيرهما من الدول الغربية". وأكد باول أن هذه الخطوة ستمهد الطريق لإنشاء صناعة السيارات داخل البلد. ومن المخطط أن يتم طرح سيارة "Kiira EV" بالأسواق بسعر 15 ألف دولارا أمريكيا، بعد أن اجتازت مراحل الاختبار بكفاءة ونجاح. وفي سياق متصل، يعكف حاليا حوالي 25 باحثا من الجامعة على مشروع يهدف إلى تصميم حافلة مكونة من 30 مقعدا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع العام المقبل .
وعن المواصفات التقنية للسيارة، فهي مكونة من مقعدين، وتبلغ سرعتها حتى الآن 65 كيلومترا في الساعة، وهي صديقة للبيئة حيث لاتوجد أي انبعاث غازية ملوثة، وقوة محرك العجلات الأمامية للسيارة 18 حصان. كما تخطط الجامعة لزيادة سرعتها في المستقبل إلى 150 كيلومترا في الساعة، وتحتاج للشحن بعد قطع مسافة 80 كيلومترا، فضلاً عن أنها تبحث حاليا دمج ألواح شمسية على السطح الخارجي للسيارة لتوليد كهرباء تكفي لشحنها وأكثر. وقال أستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر بالجامعة والمخطط الرئيسي للمشروع تيكودري توجبوا: "تعتبر هذه السيارة أكبر دليل على مفهوم تعزيز القدرات المحلية لأوغندا في مجال أبحاث تكنولوجيا النقل والتنمية"، فيما قال المشرف على المشروع باول إيزاك موساسيزي: "عندما بدأنا هذا المشروع منذ 3 سنوات، أردنا أن نثبت قدرة أوغندا على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التقنيات الحديثة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وغيرهما من الدول الغربية". وأكد باول أن هذه الخطوة ستمهد الطريق لإنشاء صناعة السيارات داخل البلد. ومن المخطط أن يتم طرح سيارة "Kiira EV" بالأسواق بسعر 15 ألف دولارا أمريكيا، بعد أن اجتازت مراحل الاختبار بكفاءة ونجاح. وفي سياق متصل، يعكف حاليا حوالي 25 باحثا من الجامعة على مشروع يهدف إلى تصميم حافلة مكونة من 30 مقعدا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع العام المقبل .
No comments:
Post a Comment