(Toyota Corolla 2014 ,Nissan Juke Nismo 2013 Dark Knight) The World In Images :::::::: الـعــالــم فـــي صـــور: Most Beautiful Bookstore

Sunday, June 3, 2012

Most Beautiful Bookstore


The World’s Most Beautiful Bookstore
Completed in 2007 by Merkx + Girod Architecten, the Selexyz Dominicanen Bookstore in Maastricht in the Netherlands is an incredible church conversion that was originally consecrated in 1294. Located between Maastricht’s two major squares (the Markt and the Vrijthof), the bookstore is run by a large Dutch chain in collaboration with the city council of Maastricht. The location has not been used as a church for over 200 years. Before becoming a bookstore it served as a bicycle storage, exam hall for students, a Christmas market and venue for various shows and events. While some may find this usage peculiar, there are actually a significant number of abandoned churches in the Netherlands, many of them hundreds of years old. With land being a premium in the country, local governments have opted to convert and restore (just look at those ceilings!) rather than demolish these historic abandoned buildings. For those interested in more information, there’s a great write-up on this building at Crossroads Magazine.

صـــــور : من أجمل وأكبر المكتبات في العالم  ... إبـداع بـلا حـدود

بالصـــور: مكتبات تفعل المستحيل ... مكتبة صنعها التاريخ

عشرون من أجمل معابد الكتب تم وضعها في قائمة واحدة بواسطة احد المواقع الاليكترونية في أمريكا تحت مسمي: أجمل المكتبات في العالم. اثنتان من هذه المكتبات في هولندا . سلكسي في مدينة ماستريخت ومركز الكتاب الأمريكي في مدينة أمستردام. تبذل هذه المكتبات الغالي والرخيص في سبيل اجتذاب عشاق الكتب إليها. تصبح القراءة بمرور الزمن أمرا سهلا. فبنقرة على لوحة المفاتيح بجهاز الحاسوب الذي لديك يمكنك استلام الكتاب في اليوم التالي في صندوق البريد ا لخاص بك ، ودون أن تحتاج لمغادرة مقعدك الكسول. كما أن الأمر أكثر سهولة عن طريق جهاز الآي باد أو إي بووك حيث يمكنك تحميل رواية ضخمة في ظرف ثوان ودون أن يتطلب الأمر اجتثاث شجرة كاملة لصناعة ورق الرواية. بادر موقع Flavorwire.com الأمريكي المتخصص في الثقافة بوضع قائمة من عشرين صرحا للمعرفة من مختلف أنحاء العالم مثل مخزن كتب بوكابار في روما، ليفراريو ليلو في بورتو ومكتبة بوينس ايرس وقصر القراءة والملاهي بوبلار كيدز في جمهورية الصين. تضم القائمة اثنين من مخازن بيع الكتب الهولندية Selexyz في مدينة ماستريخت بالجنوب الهولندي . تتمتع مكتبة سلكسي بجمال سماوي وتتخذ من كنيسة قديمة تعود للعام 1294 مقرا لها. أما مركز الكتاب الامريكي في قلب مدينة أمستردام فيلمع بجمال تصميمه والاشكال والزوايا المثيرة للدهشة حيث ترى أيضا شجرة هنا وهناك داخل المركز. المكتبات ومخازن الكتب التي أهملتها القائمة الامريكية هي تلك التي لا تهتم كثيرا بمسألة التصميم طالما كانت هنالك كتب معروضة للبيع.







1 comment:

  1. للأسف ليس للعالم العربي نصيب في هذا !!

    رياض

    http://riyad.aljarallah.net/

    ReplyDelete