(Toyota Corolla 2014 ,Nissan Juke Nismo 2013 Dark Knight) The World In Images :::::::: الـعــالــم فـــي صـــور: Saudi Arabia’s Kingdom Tower

Sunday, August 14, 2011

Saudi Arabia’s Kingdom Tower

Saudi Arabia’s Kingdom Tower

The New Images of the World’s Newest Tallest Building Are Simply Insane

We showed you the first look of the world's tallest building, the Kingdom Tower. Now, Chicago's AS+GG Architecture has released stunning new renders of the project. The glass and steel spire would look perfectly at home in Coruscant.
The 3,280-foot (one kilometer!) Kingdom Tower will dwarf the 2,717-foot (828-meter) Burj Khalifa. You will be able to travel through it at 10 meters per second using one of its 59 elevators. If you want to go up to that observation deck—which is going to be private, apparently—it will take you one minute and forty seconds to do it
بــرج المملكة في جـــــــدة
 أطــــــول من أطـــــول بـرج فـي العـالم
بعد شائعات تم تأكيدها ونفيها عدت مرات خلال الأعوام الماضية أكد الأمير وليد بن طلال اليوم عزمه بناء برج المملكة في جدة، والذي سيكون أطول برج في العالم بارتفاع يقارب الكيلومتر , سيزيد ارتفاع البرج عن 1,000 متر (أطول بـ 173 متر على الأقل من برج خليفة في دبي) وسيمتد على مساحة 530,000 متر مربع، وسيكون هذا البرج أولى مراحل بناء مشروع متكامل اسمه “مدينة المملكة” على مساحة 5.3 مليون متر مربع , سيتكلف البرج 1.2 مليار دولار (حوالي 4.6 مليار ريال سعودي) بينما سيتكلف مشروع المدينة حين اكتماله حوالي 20 مليار دولار!!
يبلغ ارتفاع برج المملكة أكثر من 1,000 متر وهو من تصميم مجموعة Adrian Smith + Gordon Gill المعمارية التي يقع مقرها في مدينة شيكاجو الأمريكية، والتي شاركت في تصميم برج خليفة في دبي الذي يعد حالياً أطول برج في العالم بارتفاع 828 متر. من المتوقع أن يستغرق إنشاء البرج 63 شهراً، بينما سيستغرق المشروع بأكمله نحو عشر سنوات، وحسبما ذكرت الشركة فقد بدأت الإنشاءات في موقع البناء بالفعل من خلال مجموعة بن لادن للمقاولات التي ستدخل شريكاً في المشروع. سيحوي برج المملكة مساحة تبلغ 530,000 متر مربع يضم فيه فندق الفور سيزون ومساحات سكنية فاخرة ومكاتب ومتاجر، فضلاً عن وجود 59 مصعد و12 سلم متحرك !  سيضم البرج كذلك أعلى مرصد في العالم، حيث سيصل إليه الزوار باستخدام مصاعد تتحرك بسرعة 10 أمتار في الثانية لتستغرق الرحلة حتى أعلى نقطة في البرج حوالي دقيقة و40 ثانية !














No comments:

Post a Comment